المنظمة العربية للطيران المدني والمكتب الإقليمي للايكاو بالشرق الأوسط ينظمان ورشة عمل حول " معلومات الاتصال البيني لخدمات الحركة الجوية (AIDC) وتبادل البيانات عبر الإنترنت (OLDI)"


التاريخ : 13:17 / 16-02-2023

في إطار برنامجهما للتعاون، قامت المنظمة العربية للطيران المدني والمكتب الإقليمي للايكاو بالشرق الأوسط بتنظيم ورشة عمل حول" معلومات الاتصال البيني لخدمات الحركة الجوية (AIDC) وتبادل البيانات عبر الإنترنت (OLDI) " حضوريا، بالقاهرة، جمهورية مصر العربية، في الفترة 14 – 16 فبراير 2023.

 

هدفت ورشة العمل إلى تزويد المشاركين بالمعلومات حول المتطلبات التشغيلية والفنية لـ AIDC/OLDI ومراجعة الاستراتيجية الإقليمية لتنفيذها. كما ستتضمن اعمال هذه الورشة تبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة كوسيلة لدعم الدول في تعزيز تنفيذ الأولوية الأولى لعنصر FICE في ASBU.

 

استهدفت الدورة تدريب مسؤولي الدول المعنيون بمعلومات الاتصال البيني لخدمات الحركة الجوية (AIDC) وتبادل البيانات عبر الإنترنت (OLDI)". وقد ادار الورشة خبراء من منظمة اليوروكنترول، بمساعدة كل من خبراء المنظمة العربية والمكتب الإقليمي للايكاو بالشرق الأوسط.

 

وحضر الدورة 40 مشاركا من 10 دول عضو بالمنظمة أو مكتب الايكاو الاقليمي بالقاهرة مع مشاركة 5 منظمات، على التوالي (ACAO, Eurocontrol, USA (FAA), IATA and ICAO).

 

كنتائج للورشة، قامت الدول بتحديث جدول الأولويات فيما يتعلق ب OLDI / AIDC بين وحدات خدمة الحركة الجوية  (ATSUs) المجاورة كما تم تحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها لزيادة معدل تنفيذ عنصر حزمة تحسين منظومات الطيران  ASBU FICE. مخرجات الورشة متاحة على الصفحة المخصصة لذلك على الموقع الإلكترونية للمنظمة.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور