زيارة ميدانية للإطلاع على تجربة مطارات المملكة العربية السعودية في ادارة المطارات والخدمات المصاحبة


التاريخ : 12:07 / 26-01-2023

في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين المنظمة العربية للطيران المدني والمكتب الوطني للمطارات بالمملكة المغربية، والتي تهدف إلى دعم تأهيل الكادر الوظيفي للمكتب.
وبمبادرة من إدارة المنظمة العربية للطيران المدني وتعاون مع هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، قام وفد إداري من المكتب الوطني للمطارات المغربية وممثل عن المنظمة بزيارة ميدانية خلال الفترة 22- 24 يناير 2023 ‎وذلك للإطلاع على تجربة مطارات المملكة في ادارة المطارات والخدمات المصاحبة.
 
حيث إطلع الفريق خلال هذه الزيارة على سير العمليات في مطار عبد العزيز الدولي بجدة ومشاريعه المستقبلية والخدمات المميزة التي يوفرها لشركات الطيران والمسافرين، 
لتحقيق الأهداف المسطرة ضمن رؤية المملكة 2030.
 
إثر ذلك التقى أفراد الوفد برئيس شركة مطار جدة سعادة المهندس أيمن بن عبدالعزيز أبو عبادة، مرحبا بوفد المكتب الوطني للمطارات المغربية مقدما شكره لإدارة المنظمة العربية للطيران المدني على التفكير في تنفيذ مثل هذه الزيارة والتي تهدف بالأساس إلى تبادل وتقاسم افضل الممارسات بين مختلف المطارات العربية. 
 
بعدها تم القيام بجولة ميدانية بالصالة 1 للمطار شملت منطقة انهاء إجراءات السفر، التعرف على نظام الناقل الآلي APM، زيارة مركز مراقبة العمليات TOCC، ومركز اليبانات DATA CENTR، كما قام الوفد أيضا بزيارة لمركز العمليات الجوية للخطوط الجوية السعودية، ولمركز إدارة الازمات CMC.
 
هذا وقد شملت الزيارة عدة اجتماعات مع كل من نائب الرئيس للمشاريع ومدير عام الإدارة الهندسية، نائب الرئيس لشؤون الحج والعمرة، نائب الرئيس للتشغيل ومع نائب الرئيس للتشغيل التجاري.
 
وفي ختام الزيارة تقدم وفد المكتب الوطني للمطارات المغربية بالشكر لكل من المنظمة العربية للطيران المدني وشركة مطار جدة على إتاحة الفرصة للقيام بهذه الزيارة التي كان لها الأثر الكبير للوقوف على آخر المستجدات التي تدخل في إطار الخطة التشغيلية للمطارات، مع تبادل افضل الممارسات في هذا المجال.

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور