المنظمة العربية للطيران المدني تعقد مجلسها التنفيذي ال66 بالرباط


التاريخ : 18:04 / 21-12-2022

عقد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني اجتماعه ال 66 يومي 20 و21 ديسمبر 2022 بالرباط، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء ومدراء سلطات الطيران المدني للدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي.



وفي مستهل كلمته عبر سعادة الكابتن هيثم ميستو، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، عن اعتزازه وفرحه لكل من المنتخب المغربي الذي تمرد على كل التوقعات والتصنيفات والمعايير الجاهزة، ولدولة قطر تفوقها في تنظيم كأس العالم، شاكرا المنتخب المغربي على النخوة والفخر الذي أهداه للعرب ونحن نتابع انتصاراته، وشاكرا أيضا دولة قطر على لم الشمل العربي وحسن التنظيم المحكم والمتميز لنهائيات كأس العالم 2022م.



منوها سعادته بالدور الذي تقوم به المنظمة العربية للطيران المدني، بدعم من كافة الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، بالحرص على تحقيق التكامل والتنسيق بين سلطات الطيران المدني للدول الأعضاء والتعاون مع التكتلات الإقليمية والدولية، وكذلك مع منظمة الإيكاو في إطار أجهزتها التشريعية والتنفيذية.



مشيراً إلى أهمية الاجتماع والمواضيع المدرجة على جدول أعماله التي من شأنها الرقي بمنظومة العمل العربي المشترك نحو تحقيق التكامل والأهداف المشتركة في قطاع الطيران المدني العربي، متمنياً النجاح والتوفيق للاجتماع.



هذا وأجمعت كلمات رؤساء الوفود تقدمت على التهنئة لدولة قطر لتنظيمها المتميز لكأس العالم لعام 2022م, وكذلك للمملكة المغربية على انجازها الكبير والمشرف في كأس العالم.



وبحث الاجتماع سبل تطوير التعاون مع منظمات الطيران الدولية والإقليمية من خلال مناقشة خطط العمل المشتركة بين المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي.



كما عرف جدول أعمال الاجتماع دراسة البند الخاص بمتابعة توصيات اجتماعات اللجان الفنية للمنظمة (لجنة النقل الجوي، لجنة الملاحة الجوية، لجنة السلامة الجوية، لجنة أمن الطيران ولجنة البيئة)، بالإضافة إلى مناقشة الشؤون التنظيمية المتعلقة بتطوير وتحسين عمل المنظمة العربية للطيران المدني.



تجدر الإشارة أنه وعلى هامش أعمال المجلس التنفيذي الـ66، وقع الكابتن هيثم مستو بصفته رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للطيران المدني وإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA)، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الطيران في جميع أنحاء المنطقة.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور