انعقاد اللقاء التشاوري الرابع حول الإعلام 


التاريخ : 14:40 / 23-11-2022

عقدت المنظمة العربية للطيران المدني، اللقاء التشاوري الرابع حول الاعلام، وذلك يومي 21 و 22 نوفمبر 2022، بمشاركة المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اللبنانية والمملكة المغربية.



افتتح الاجتماع سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، معبرا عن شكره لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء سلطات الطيران المدني في الدول الأعضاء بالمنظمة، لدعمهم لتنظيم هذا اللقاء التشاوري في نسخته الرابعة وكذا المشاركة فيه، مرحبا بالمشاركيـــــــن مبرزا أهمية هذا الاجتماع الذي تسعــــى المنظمة العربية للطيران المدني من خلاله، العمل على تنفيذ توصية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني رقم (رقم 3-م ت/65) (الرباط 17-18 ماي 2022)، والقاضية بـ " بالموافقة على توصيات الفريق التشاوري حول الاعلام والعمل على تنفيذ الهدف الاستراتيجي الخاص بالترويج لإنجازات ومبادرات قطاع الطيران المدني العربي إقليمياً ودولياً".



وأعرب سعادته عن أمله للعمل بروح الفريق الواحد بين ممثلي الدول، لتحقيق الغايات المرجوة لما فيه رفعة الطيران المدني العربي.

وذكر سعادته أن السبيل الوحيد والأوحد للحفاظ على مكاسبنا ومكانتنا ضمن مجتمع الطيران المدني الدولي، يتجلى أساسا في التكتل ووحدة الصف والتعامل مع كافة التطورات التي يواجهها عالم اليوم، بحكمة وواقعية.


وفي ختام كلمة سعادة المدير العام وجه الشكر إلى كل السيدات والسادة المشاركين في هذا اللقاء، الذين سيعكفون خلال هذا اللقاء على الاطلاع على مقترحات ومرئيات الدول الأعضاء وإعداد مشاريع القرارات وتحضير الخلاصات والتوصيات التي ستتوج بها أعمال اللقاء التشاوري الرابع حول الإعلام، وتغني قطاع النقل الجوي وتساهم في تطوره وازدهاره ويسهم كعادته في تطوير عمل المنظمة.


و خلص اللقاء التشاوري إلى رفع توصيات إلى أجهزة الحوكمة بالمنظمة للنظر فيها خلال اجتماعاتها القادمة.

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور