مشاركة المنظمة العربية للطيران المدني في الاجتماع السادس لمدراء الطيران المدني بإقليم الشرق الأوسط


التاريخ : 13:37 / 04-11-2022

شاركت المنظمة العربية للطيران المدني في الاجتماع السادس لمدراء الطيران المدني بإقليم الشرق الأوسط MID ​​DGCA / 6 الذي عقد في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2022. ترأس الاجتماع سعادة السيد/ سيف محمد السويدي وحضره رؤساء ومدراء عموم سلطات الطيران المدني في الدول المعتمدة لدى المكتب الإقليمي ​​للايكاو بالشرق الأوسط بالإضافة الى مجموعة من المنظمات وأصحاب المصلحة العاملة في ميدان الطيران المدني بالمنطقة.



تناول الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير الطيران المدني في المنطقة والتي تغطي المجالات الفنية المتضمنة للسلامة والملاحة الجوية ، وأمن الطيران والتسهيلات ، وحماية البيئة ، والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي بالإضافة إلى دعم التخطيط والتنفيذ. وبعد ذلك، وافق الاجتماع على مجموعة من الاستنتاجات، من أهمها تشجيع الدول والمنظمات الدولية على التنسيق مع مكتب الايكاو بالقاهرة فيما يتعلق بتنظيم الأنشطة المشتركة المدرة للإيرادات ، دعوة الدول إلى المشاركة الفعالة في برنامج هندسة الأجواء وإجراءات الطيران (MID FPP) ، وحث الدول وأصحاب المصلحة على دعم انجاز برنامج تطوير منطقة الشرق الأوسط (MEP) للحد من أوجه القصور في الملاحة الجوية بالإضافة الى مطالبة الدول وأصحاب المصلحة بدعم مكتب الإيكاو MID في صياغة الخطة الاستراتيجية للنقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط للفترة 2025-2040.



وعرضت المنظمة على انظار الاجتماع تقريرا مرحليا عن تنفيذ الخطة التعاون المشتركة بين المنظمة ومكتب الشرق الأوسط للفترة 2019-2022. وتم التأكيد على أنه تم تنفيذ 84٪ من الأنشطة المدرجة في الخطة المشتركة، بالإضافة إلى 11٪ من الأنشطة غير المخطط لها ، على الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة COVID-19. ولاحظ الاجتماع مع التقدير أن منظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة الطيران العربية للطيران المدني والمنظمات الأخرى قد حسنت مستوى تعاونها وتنسيقها لتلائم احتياجات الدول وتساهم في التنفيذ الفعال للقواعد والتوصيات الدولية الصادرة عن الايكاو وخططها العالمية (الخطة العالمية للسلامة الجوية ، والخطة العالمية للملاحة الجوية ، والخطة العالمية لأمن الطيران).


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور