المنظمة العربية للطيران المدني تعقد "اللقاء التشاوري الثاني حول الاعلام"


التاريخ : 19:31 / 31-10-2021

عقدت المنظمة العربية للطيران المدني "اللقاء التشاوري الثاني حول الاعلام"، يوم الخميس 28 أكتوبر 2021، حضوريا وعبر تقنية التواصل المرئي.

شارك في اللقاء الذي ترأسه سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، المملكة المغربية، سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اللبنانية ودولة فلسطين.

 

افتتح اللقاء سعادة المدير العام بكلمة عبر فيها عن شكره لسلطات الطيران المدني لدعمها لتنظيم هذا اللقاء التشاوري في نسخته الثانية وكذا المشاركة فيها، مرحبا بالمشاركين، مبرزا أهمية هذا الاجتماع الذي تسعــــى المنظمة العربية للطيران المدني من خلاله أن تجعل الدول الأعضاء في تفاعل مستمر من خلال المواضيع التي سيتم تناولها في إثراء وإغناء الحوار في إطار تبادل للأفكار بين المتداخلين، الذين يتمتعون بكفاءة عالية وقدرة فائقة على الإلمام بالإشكالات وبقضايا الساعة التي تساءلنا جميعاً.

 

وأعرب سعادته على أمله أن يتم وضع آلية لتحديد وتجميع المعلومات والبيانات الخاصة بإنجازات ومبادرات الدول الأعضاء المراد الترويج لها، ووضع استراتيجية ترويجية شاملة تماشيا مع الهدف الإستراتيجي الخامس من الإستراتيجية العامة للمنظمة المعتمدة من المجالس الرئيسية للمنظمة.

 

من جهة أخرى، أكد سعادته على أن مبادرة عقد هذا اللقاء، وللمرة الثانية، تندرج في إطار انخراط المنظمة العربية للطيران المدني في تقوية أواصر التعاون بينها وبين الدول الأعضاء وكذا المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، وأيضا تعزيز التنسيق والحوار حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تأتي في سياق جهود المنظمة الرامية إلى تقوية وتطوير الشراكة والتعاون بيننا وبين الدول الأعضاء، وإلى ارتياد كل الآفاق الممكنة من أجل إغناء وإثراء هذه العلاقات في سياق عالمي بالغ التعقيد.

 

وفي ختام كلمة سعادة المدير العام، وجه الشكر إلى كل السيدات والسادة المشاركين في هذا اللقاء، الذين سيعكفون خلال هذا اللقاء على التداول في القضايا المطروحة للنقاش وإعداد مشاريع القرارات وتحضير الخلاصات والتوصيات التي ستتوج بها أشغال اللقاء التشاوري الثاني حول الإعلام.

 

وتدارس المشاركون في اللقاء، أوراق العمل المقدمة من طرف الإدارة العامة للمنظمة، حيث تم إغناؤها بمجموعة من الأفكار والمقترحات من طرف ممثلي الدول المشاركة، قبل أن يوافق الاجتماع على رفع للمجلس التنفيذي للمنظمة.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور