اجتماع الدورة 44 للجنة الملاحة الجوية للمنظمة العربية للطيران المدني


التاريخ : 12:06 / 08-05-2021

عقدت لجنة الملاحة الجوية اجتماعها في دورته 44 عبر تقنية التواصل عن بعد خلال الفترة 19-21 أبريل 2021، من الساعة 08:30 الى 10:30، برئاسة السيد/ ناصر الخلف ممثل دولة قطر بينما تولى أمانة الاجتماع السيد / هشام بناني، خبير الملاحة والسلامة الجوية بالمنظمة.


وحضر الاجتماع عدد 45 مشارك، ممثلين عن 10 دولة منها 8 دول أعضاء باللجنة ودولتين بصفة مراقب بالإضافة الى 3 منظمات دولية / إقليمية عاملة بالمنطقة العربية.


افتتح الاجتماع سعادة مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني مرحبا بالسادة المشاركين ومستعرضا الترتيبات العملية للاجتماع، كما أكد المدير العام على أهمية التنسيق والتعاون بين المنظمات الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بالنظر في سلسلة من التدابير وخطط التعافي التي من شأنها دعم عودة القطاع للقيام بدوره الطبيعي في التنمية المستدامة وتحفيز النمو السريع للقطاعات الاقتصادية الأخرى. وذكر أيضا في كلمته بالندوة الدولية "إنجازات وتحديات" التي نظمتها الإدارة العامة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25لتأسيس المنظمة العربية للطيران المدني، والتي عقدت عبر المناظرة المرئية يوم 7فبراير2021.


بالإضافة إلى استعراض قائمة الإجراءات والتوصيات المتخذة بالدورة السابقة للجنة، أصدر الاجتماع مجموعة من التوصيات، نذكر من بين أهمها متابعة إجراءات استعادة نشاط الحركة الجوية عقب ازمة كوفيد 19، بالإضافة الى مواكبة تنفيذ برنامج إدارة انسياب الحركة الجوية وكذا مشروع تغطية نظم الملاحة الجوية عبر الأقمار الصناعية وأيضا منح رخص عبور الطائرات للأجواء. المنظمة الاقليمية لمنطقة الشمال إفريقيا والشرق الاوسط لمراقبة سلامة الطيران حسب خطة العمل المعدة، ودراسة اوجه التعاون الاقليمي فيما يخص التحقيق في حوادث ووقائع الطيران وفقا لخطة العمل والآلية التي تم اعدادها لذلك، وكذا وضع خطة تنفيذية فيما يخص الدعم الفني في ميدان السلامة للدول الأعضاء.



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور