انعقاد الاجتماع السابع للمدراء العامون بمنطقة أوروبا والمحيط الأطلسي


التاريخ : 14:28 / 09-11-2020

الرباط-شارك ممثل المنظمة العربية للطيران المدني المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية، بالاجتماع الافتراضي السابع للمدراء العامون بمنطقة أوروبا والمحيط الأطلسي يوم 20 أكتوبر 2020، بحضور أربعة وثمانين (84) مشاركا من أربع وثلاثين (34) دولة وممثلين عن خمس (05) منظمات دولية وإقليمية وممثلين عن المصنعين.



افتتحت الاجتماع الدكتورة فانغ ليو، الأمينة العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي، والتي رحبت بورشة العمل الأخيرة لمكتب منظمة الطيران المدني الدولي (EUR / NAT) للبدء في معالجة تحديات النقص في تمويل هيئات الطيران المدني التي تواجهها في ضمان السلامة والأمن ووظائف الرقابة الاقتصادية في سياق الوباء، وعن تقديرها أن اجتماع الإقتراضي DGCA EUR/NAT سوف يؤيد الخطوات التالية المطلوبة بشكل عاجل. واختتمت الدكتور ليو حديثها بدعوة الحكومات الوطنية إلى تقديم الدعم المالي اللازم لاستدامة قطاع الطيران، مشيرة بالإضافة إلى ذلك إلى أن فرقة العمل المعنية باستعادة الطيران التابعة لمجلس الإيكاو (CART) كانت بصدد النظر في إدراج أحد المخاطر إطار عمل الإدارة لتقييم حلول اختبارCOVID-19، كجزء من إرشادات الإقلاع للمرحلة الثانية.



وقدمت السيدة سيلفيا غيرر، المديرة الإقليمية للمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في أوروبا وشمال الأطلسي (EUR / NAT) ، معلومات أساسية عن الأنشطة التي اضطلع بها المكتب EUR/NAT قبل هذا الاجتماع وأوجزت أهداف الاجتماع ووقائعه.



وترأس الاجتماع السيد لويس ريبيرو (المدير العام للطيران المدني البرتغالي) الذي افتتح الاجتماع بالترحيب بجميع المشاركين وتذكير الحضور بالأهداف الرئيسية للاجتماع والمتمثلة في مناقشة موضوع التمويل المستدام لسلطات الطيران المدني مع مراجعة نتائج ورشة العمل ذات العلاقة التي انعقدت يومي 29 سبتمبر 2020. بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول أفضل الممارسات والخطط للتمويل المستدام.



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور