ورشة عمل مشتركة بين المكتب الإقليمي لأوروبا و الشمال الأطلنطي للايكاو و المنظمة العربية للطيران المدني حول بناء القدرات في مجال حماية البيئة في مجال الطيران المدني


التاريخ : 10:14 / 22-10-2020

باريس- اختتمت يوم 22 أكتوبر 2020، فعاليات ورشة عمل مشتركة بين المكتب الإقليمي لأوروبا و الشمال الأطلنطي لمنظمة الطيران المدني الدولي و المنظمة العربية للطيران المدني، عبر تقنية الاتصال المرئي باستخدام منصة "Webex "حول خطة العمل الوطني في انبعاث CO2 و خطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي (كورسيا).



خصصت هذه الورشة لفائدة دول المغرب العربي، وهي: الجمهورية التونسية و الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، و المملكة المغربية. واستفاد منها 20 مشاركا يمثلون سلطات الطيران، وشركات الطيران، و المطارات.
واستعرضت هذه الورشة المتطلبات المتعلقة بالإجراءات التي يجب وضعا في خطة العمل الوطني في انبعاث CO2، و أدوات تكييف الإطارات التنظيمية الوطنية فيما يخص خطة العمل الوطني. و في هذا السياق، استعرض ممثلو الدول الثلاثة التقدم المحرز في اعداد خطة العمل الوطنية. كما تم خلال هذه الورشة استعراض اخر المستجدات فيما يخص خطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي (كورسيا).



و تندرج هذه الورشة في إطار خطة العمل المشتركة 2019-2022 بين المنظمة العربية للطيران المدني و المكتب الإقليمي لأوروبا و الشمال الأطلنطي للإيكاو، بهدف المساهمة في بناء القدرات و تقديم الدعم و المساعدة الفنية الدول الأعضاء .


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور