تنظيم ندوة عمل عبر الويب حول'' حزم التحسينات في منظومة الطيران''


التاريخ : 07:43 / 18-10-2020


الرباط-نظمت المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي، ندوة عبر الويب حول "حزم التحسينات في منظومة الطيران (ASBU) " من 13 إلى 15 أكتوبر 2020، بحضور 251 مشاركا من20 دولة بالإضافة إلى ست (06) منظمات دولية (ACAO, IFALPA, IFATCA, ICAO, IATA, CANSO).



وتندرج هذه الندوة ضمن الخطة الاستراتيجية للمنظمة العربية للطيران المدني التي تهدف إلى تزويد المشاركين بأهم الأحداث والتطورات العالمية للملاحة الجوية وعرض منهجية الإيكاو لحزم التحسينات في منظومة الطيران وفق النسخة السادسة للخطة العالمية للملاحة الجوية من خلال العرض التوضيحي عبر الإنترنت باستخدام بوابةGANP مع تحديد العناصر ذات الأولوية ومؤشرات الأداء (KPI). كما تم خلال هذه الندوة استكشاف طرق ووسائل دعم تنفيذ أولويات الملاحة الجوية المتفق عليها مع مراعاة متطلبات مستخدمي المجال الجوي، وتجهيزات الأساطيل الجوية والبنية التحتية والتشغيل البيني والتنسيق بين الأقاليم ومعالجة التخطيط الإقليمي والوطني.



افتتح الندوة المهندس محمد السماوي، المدير الإقليمي بالنيابة لمكتب الإيكاو بالشرق الأوسط، مرحبا بالمشاركين مذكرا الحضور بأن هذه الندوة تم برمجتها حضوريا خلال شهر مارس 2020 بالقاهرة إلا أنه تم الاتفاق على تأجيلها إلى الربع الأول لسنة 2021 وذلك للقيود المفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا المستجد. ونظرا لأهمية الموضوع فقد تم الاتفاق لعقد ندوة عبر الويب حول آخر المستجدات حول حزم التحسينات في منظومة الطيران (ASBU).



من جانبه، رحب سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، بالمشاركين ووجه الشكر إلى منظمة الطيران المدني الدولي على تعاونها المثمر وحرصها على التنسيق مع المنظمة العربية للطيران المدني لتنفيذ وتنظيم مشترك للندوة موضوع الحال. كما وجه الشكر الخاص إلى كل ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المشاركة بالندوة ودعمها المتواصل للأنشطة المشتركة في إطار الرفع من مستوى السلامة بالمنطقة العربية.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور