انعقاد الاجتماع الخامس لفريق عمل إدارة الحركة الجوية بالشرق الأوسط (ATM SG/5) في العقبة الاردنية


التاريخ : 14:11 / 05-12-2019

 

العقبة-انعقد في مدينة العقبة الأردنية، في الفترة من 1 الى 4 ديسمبر 2019، الاجتماع الخامس لفريق عمل إدارة الحركة الجوية بالشرق الأوسط (MIDANPIRG ATM SG/5)، وشارك فيه المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية، ممثلا عن المنظمة العربية للطيران المدني. و سبعة وأربعون (47) مشاركا من تسع (9) دول وممثلين عن خمس (5) منظمات إقليمية ودولية ومصنعين.

حضر الاجتماع الأستاذ محمد خليفة رحمة، المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط لمنظمة الطيران المدني الدولي بالقاهرة (ICAO MID)، الذي رحب بجميع المشاركين مبرزا الإنجازات الرئيسية في مجال الملاحة الجوية بمنطقة الشرق الأوسط. كما أكد على ضرورة المشاركة الفعالة لممثلي الدول لبلوغ أهداف خطة الملاحة الجوية والتغلب على التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط. كما حضر الاجتماع أيضا كل من الدكتور عليو برنارد، رئيس مجلس الإيكاو ومعالي السيد خالد وليد سيف وزير النقل الأردني وسعادة الكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، الذين تمنوا في كلماتهم أن تكلل أعمال الاجتماع بالنجاح وأن تكون مخرجاته في مستوى تحديات المنطقة في مجال الملاحة الجوية.

 وتم خلال الجلسة الافتتاحية انتخاب السيد خالد أحمد عربيات، مدير إدارة الحركة الجوية بهيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، بالاجماع، كرئيس لفريق عمل إدارة الحركة الجوية المجموعة (ATM SG) خلفا للسيد سليم محمد حسن من البحرين لبلوغه سن التقاعد.

وتم خلال هذا الاجتماع أيضا، متابعة جميع التوصيات والقرارات التي تم اعتمادها منذ الاجتماع MIDANPIRG/17 ودراسة مواضيع مختلفة في مجال إدارة الحركة الجوية وبالخصوص المسائل المتعلقة بتطور إدارة الملاحة الجوية على الصعيدين الجهوي والعالمي ووضعية شبكة الطرقات والمجال الجوي بمنطقة الشرق الأوسط وسلامة الحركة الجوية ومشروع إدارة تدفق الحركة الجوية المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العربية للطيران المدني بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور