اختتام دورة تدريبية حول الإدارة البيئية وجرد انبعاثات الكربون


التاريخ : 09:16 / 14-03-2019

الرباط-اختتمت في الرباط، فعاليات دورة تدريبية حول الإدارة البيئية وجرد انبعاثات الكربون وفقًا لمعايير ISO 14001 و ISO 19011 و ISO 14064 و، ISO 14069. التي نظمتها المنظمة العربية للطيران المدني، على مدى ستة أيام، بشراكة مع "بيرفورمانس كوالتيز" ، إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والتدقيق.

 

شارك في الدورة التدريبية ثلة من المسؤولين بسلطات الطيران المدني بالدول الأعضاء في المنظمة العربية للطيران المدني، وسمحت الجلسات التفاعلية للمشاركين بمراجعة المبادئ التوجيهية للمعايير الدولية المذكورة، من أجل تنفيذ نظام الإدارة البيئية عبر سلسلة قيمة للطيران المدني بما في ذلك السلطات والمطارات وشركات الطيران.

 

اشتغل المشاركين كذلك، على كيفية إجراء عمليات تدقيق داخلية لأنظمة الإدارة البيئية وجرد انبعاثات الكربون في سياق الطيران المدني، باعتبار التدريب يقوي المهارات ويحسن السياسات الوطنية بشأن الإدارة البيئية.

 

وعبر المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، عن سعادته لاستضافة هذه الدورة التدريبية التي تتوافق مع استراتيجية المنظمة، في تطوير مهارات وكفاءات جميع الأشخاص المشاركين في صناعة الطيران المدني.

 

وأضاف السيد المدير العام، قائلا: "نهدف إلى أن يكون أعضاؤنا على دراية بتحديات الاستدامة وتنفيذ أنظمة الإدارة الفعالة من أجل تقليل وتخفيف تأثير أنشطتنا على هذا الكوكب مع تحسين أداء العمليات"، مبرزا أن المنظمة العربية للطيران المدني تحدوها رغبة طموحة لتطوير صناعة طيران مدنية تحترم قيم التنمية المستدامة".

 

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية عملت على بسط الخطوات من أجل نهج الرقابة والرصد والابلاغ والتحقق، وإنشاء نظم تشغيلية، من خلال تحديد الانبعاثات المباشرة والانبعاثات غير المباشرة للغازات التي يتم تحديدها والإبلاغ عنها.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور