كتاب عن مسؤولية الناقل الجوي في التشريع الدولي للدكتور ميلود صقر


التاريخ : 14:31 / 26-02-2019

الرباط- صدر للدكتور ميلود صقر كتاب بعنوان: " القانون الجوي الدولي..مسؤولية الناقل الجوي في التشريع الدولي سلامة وأمن المسافر نموذجا" عن دار السلام للطباعة والنشر في الرباط.

تناول الكتاب المسؤولية القانونية للناقل الجوي طبقا للتشريع الدولي من جانب حماية سلامة وأمن الراكب الجوي، وهي دراسة قانونية تقنية أكاديمية في مجال الطيران المدني من أصل أطروحة لنيل درجة الدكتوراه، منح فيها الباحث ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر من طرف لجنة المناقشة التي ترأستها الدكتورة نورة الطالبي، أستاذة التعليم العالي بجامعة محمد الخامس السويسي بالرباط و بعضوية سعادة المهندس عبدالنبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني. الذي استغرق فيه الكاتب ثمان سنوات متواصلة من البحث.

 

تبنى فكرة الكتاب، المتكون من اكثر من 400صفحة و أكثر من 216بند حول المسؤولية عن حماية سلامة وأمن المسافر، الدكتور أسعد قطيط، الرئيس السابق لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي، منذ سنة 2005 . واعتمدت معلومات هذا الكتاب على اكثر من مائتي مرجع إضافة إلى خبرة المؤلف التي تتجاوز 37سنة في مجال الطيران المدني على الصعيدين المحلي والدولي منها مؤسسا ومديرا لأمن الطيران المدني بالمنظمة العربية للطيران المدني لسنوات.

 

وسيساهم هذا الكتاب في إثراء المكتبة العربية كمرجع هام لسلطات الطيران المدني العربية التي ترغب في تطوير تشريعاتها الجوية، مما يستجيب و أحكام الاتفاقيات الدولية والقواعد القياسية ومواكبتها والوقوف على آثارها القانونية وآلية اندماجها في التشريعات المحلية عملا بتوصيات الايكاو. كما أنه مرجع لتطوير المهارات القانونية العاملة في مجال الطيران المدني ونشر التقافة القانونية للمسافرين الجويين لمعرفة حقوقهم وواجباتهم عند استخدامهم لهذه الوسيلة من النقل والتي تصل إلى ثلث سكان العالم والتي أصبحت سيمة من سمات التطور العالمي.

 

للتواصل مع المؤلف بخصوص أية مساعدة او إستفسار يمكنكم ذلك عن طريق الموقع الرسمي للمنظمة العربية للطيران المدني، أو بريدها الإلكتروني، أو مباشرة مع المؤلف عبر بريده الالكتروني: د ميلود محمد صقر.مصلحة الطيران المدني/ليبيا


sagr_avsec@yahoo.com
00218927972631 الجوال

 

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور