السيد المدير العام يزور الأكاديمية التونسية الفرنسية للتكوين في أمن الطيران المدني


التاريخ : 08:26 / 26-02-2019

تونس-قام سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، مرفوقا بالمهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية بالمنظمة، بزيارة عمل للأكاديمية التونسية الفرنسية للتكوين في أمن الطيران المدني الممثلة من خلال المركز الإقليمي للتدريب في أمن الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي " الايكاو " العضو الكامل في برنامج ترينر بلاس للايكاو بالجمهورية التونسية وذلك يومي 20 و21 فبراير 2019.


تباحث الطرفان، خلال الزيارة، سبل التعاون والتنسيق المشترك في مجال التدريب في ظل مذكرة التعاون الموقعة منذ 2015 ومدى مواكبتها لاحتياجات المؤسسات العربية العاملة في مجال الطيران المدني.


وتأتي الزيارة لتعزيز مكانة التدريب والتأهيل في كل السياسات الاستراتيجية لقطاع الطيران المدني الذي يعرف تطورات وتحولات متسارعة تستدعي إعادة التأهيل والتدريب المستمر للموارد البشرية خاصة في الجانب الفني للتعامل مع الآليات والمعدات والتجهيزات التكنولوجية الدقيقة لتشغيلها وصيانتها بالشكل الأمثل وبالجودة المطلوبة.

كما التقى سعادة المدير العام بمعالي وزير النقل بحضور سعادة مدير عام الطيران المدني التونسي، حيث تباحثا آخر المستجدات في مجال الطيران المدني ومجالات الدعم الممكن تقديمها من قبل المنظمة العربية للطيران المدني قصد المساهمة في الرفع من مستوى السلامة الجوية.

في السياق ذاته، قام سعادة المدير العام بزيارة لشركة الخطوط التونسية حيث التقى بسعادة السيد علي الميعاوي المدير العام المساعد وسعادة السيد جمال الشريقي، الكاتب العام للخطوط التونسية مرفوقا بالمهندسة بثينة خلاص، مديرة مركز التكوين لشركة الخطوط التونسية، حيث تباحثا في مجالات الدعم الممكن تقديمه من قبل المنظمة العربية للطيران المدني للشركة قصد تأهيل العاملين بها للرفع من مستوى السلامة الجوية.

جدير بالذكر، أن المنظمة العربية للطيران المدني هي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية من أولويات أهدافها وضع تخطيط عام للطيران وإطار للعمل المشترك لسلطات الطيران المدني العربية، والعمل على تنمية وتطوير الطيران العربي ليستجيب لحاجيات الأمة العربية بما في ذلك التكوين وتأهيل العاملين في قطاع الطيران المدني.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور