المنظمة العربية للطيران المدني تشارك في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بدبي


التاريخ : 12:57 / 30-01-2019

دبي- تشارك المنظمة العربية للطيران المدني، في فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بدبي، التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات تحت شعار «ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران»، واستمرت القمة يومين، وتستضيف أكثر من 600 مشارك: مستثمر ومتحدث، ووفوداً رسمية، ومختصين في القطاع، من 50 دولة. وذلك لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة، التي توفرها صناعة الطيران.

 


وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني «إن المشاركة الدولية الواسعة في هذه القمة، تبرز مدى أهمية صناعة الطيران التي تعتبر واحدة من أكثر القطاعات جذباً لرؤوس الأموال، والأسواق المستقرة التي تحقق نسب نمو ثابتة، إذ تستند إلى الانفتاح الذي تشهده مختلف الأسواق عالميا، وازدياد حركة الطلب على الخدمات الجوية متمثلة في حركة السفر، والشحن الجوي، وصيانة الطائرات، وتكنولوجيا المعلومات في حركة الطيران، إضافة إلى تموين الطائرات، ومجالات هندسة الطائرات وقطاع التصنيع والتوريد».

 

وتأتي انطلاقة هذه القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران في وقت تجاوز فيه حجم الاستثمارات العالمية في قطاع الطيران حاجز الـ تريليون دولار، كما تسلط الضوء على مؤشرات الأسواق واتجاهها المتزايد نحو اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة، التي يوفرها هذا القطاع، وخصوصاً في قارتي أفريقيا وآسيا، ومنطقة الشرق الأوسط.


وتشهد هذه القمة مشاركة واسعه من وزراء الطيران ورؤساء هيئات الطيران ومجموعه كبيرة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الطيران، ومنها على سبيل المثال مطارات فينسيي، ودبي الجنوب وشركة انطلاق، وهي أكبر حاضنة أعمال في قطاع الطيران.


وتعرض هذه الشركات عبر هذه القمة العالمية أبرز المشاريع التي أنجزتها حتى الآن، إضافة إلى تلك المشاريع التي لا تزال قيد الإنجاز. ويتوقع لهذه القمة أن تعيد رسم ملامح الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمضي به قدماً نحو آفاق أرحب وأكثر تميزاً.

 

ويشهد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، القمة التي تستمر يومين تحت شعار «ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران»، ويشارك فيها الشيخ سلمان الصباح رئيس الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، والدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان، والسيد تامر محمد لكعبي عن وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، وعبد الهادي بن أحمد بن عبد الوهاب المنصوري مساعد وزير النقل بالمملكة العربية السعودية، والدكتور أولومويوا بينارد أليو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» وهادي سيريكا وزير الطيران في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وبلايد نيزماندي وزير النقل في جمهورية جنوب أفريقيا، وفولوديمير أوميليان وزير البنية التحتية في جمهورية أوكرانيا، ومونيكا ازوبا وزيرة الأشغال والنقل في جمهورية أوغندة، وريكاردو فينيلون جونيور مدير عام الطيران المدني، جمهورية البرازيل الاتحادية وحشد كبير من صناع القرار والمتخصصين.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور