المنظمة العربية للطيران المدني تشارك في المؤتمر رفيع المستوى الثاني لأمن الطيران بكندا


التاريخ : 09:23 / 03-12-2018


كندا-عقدت منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) المؤتمر الثاني رفيع المستوى لأمن الطيران في مونتريال الكندية، يومي 29 و 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بمشاركة أكثر من 540 مشاركًا يمثلون 107 من الدول الأعضاء بالايكاو و22 منظمة دولية وإقليمية وهيئات صناعية. ومثل المنظمة العربية للطيران المدني السيد عادل بولوطار خبير أمن الطيران بها.


ونظرا لأهمية المواضيع والنقط المدرجة في جدول أعمال المؤتمر( سياق التهديدات والمخاطر التي يتعرض لها أمن الطيران، المناهج المستقبلية لإدارة مخاطر أمن الطيران، الخطة العالمية ألمن الطيران، ضمان استدامة تدابير الأمن)، عقدت المنظمة العربية للطيران المدني يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماعين تنسيقيين بحضور أغلبية الدول الأعضاء بالمنظمة العربية لعرض ومناقشة ما جاء في أوراق العمل المقدمة للمؤتمر وللتنسيق بين مواقف الدول فيما يخص هذه الأوراق. إذ شملت مجالات التركيز التي شدد عليها المؤتمر في هذا الصدد التهديدات الناشئة، مثل نظم الطائرات الموجهة عن بعد ، والهجمات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية ، و الأمن السيبراني وغيرها.


وتأكيداً على أهمية أمن الطيران المدني في نظام الطيران العالمي، تبنى المؤتمر توصيات بشأن المعايير والاستراتيجيات الأمنية الجديدة التي ﺳتقدم إﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ "اﻻﻳﻜﺎو" ﻟلنظر فيها ﻗﺒﻞ عرضها على اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ واﻷرﺑﻌﻴﻦ ﻟﻼﻳﻜﺎو ﻓﻲ ﻋﺎم ٢٠١٩.


و عقد ممثل المنظمة العربية للطيران المدني لقاءات ومشاورات مع ممثلي بعض المنظمات الإقليمية (المؤتمر الأوروبي للطيران المدني، واللجنة الافريقية للطيران المدني ....) وممثلي بعض الدول لتعزيز التعاون في مجال أمن الطيران المدني.



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور