السيد المدير العام يدعو إلى ضرورة تعزيز التّعاون بَيْن -ACAC- و -LACAC-


التاريخ : 22-11-2018

الصورة : السيد عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربيّة للطيران المدني والسيد جاييم بندر الأمين العام لـ"لاكاك"

 

مُساهمة في التنمية المستدامة لصناعة النقل الجوّي 

 

هافانا- دعا السيد عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربيّة للطيران المدني، إلى ضرورة تعزيز التعاون بَيْن المنظمة ولجنة أميركا اللاتينيّة للطيران المدني، مساهمة في التنمية المستدامة لصناعة النقل الجوّي. جاء ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامّة للجنة أميركا اللاتينية للطيران المدني "لا كاك"، التي احتضنتها العاصمة الكوبيّة هافانا من 19 الى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

و جدد السيد المدير العام تأكيده على الأهمية التي يكتسيها قطاع النقل الجوّي، إذ يعمل على تحقيق التنمية المستدامة بما يحافظ على الموارد الطبيعية ويضمن للأجيال القادمة حياة كريمة، "لهذا فقد أعطى المجتمع الدولى أهمية لهذا القطـاع الحيوى وأنشأ العديد من المنظمات الدولية و الإقليمية ليضمن حسن تنظيم عملية النقل بما يحقق السلامة و الأمن لَهَا".

 

في السياق ذاته، نوَّه السيد المدير العام بالدور المتميّز الذي تقوم به لجنة أميركا اللاتينية لدعم التعاون والتنسيق بين الدول الاعضاء. مشيداً بالتعاون القائم بَيْن اللجنة والمنظمة العربية للطيران المدني الشئ الذي يتطلب العمل على تعزيزه.

 

و تمحورت أشغال الدورة حول تقييم الوضع الحالي للنقل الجوّي في منطقة أميركا اللاتينية بالمقارنة مع باقي المناطق الأخرى من العالم، و التوقعات المستقبلية لنموه، وكذا اعتماد برنامج عمل اللجنة للسنوات المقبلة وانتخاب رئيس وأمين عام الجمعية. 

 

حضر الدورة إلى جانب الاثنى وعشرين دولة عضواً، ممثلين عن المنظمات الإقليمية الممثّلة ودول أسيوية ومنظمة "الايكاو".

 

من جهة أخرى، دعا السيد المدير العام كافة الدول الأعضاء في "لاكاك" لدعم ترشيح الكابتن عائشة الهاملي من دولة الإمارات لمنصب رئيس مجلس "إيكاو" في الدورة المقبلة، لما لديها من كفاءة وخبرة لإدارة المجلس بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ"إيكاو".

 

و جدد السيد المدير العام الالتزام بالدعم المتبادل للائحتي المرشحين لعضوية مجلس "إيكاو" المعتمدة من طرف المنظمة العربية ولجنة أميركا اللاتينية للطيران المدني، مذكراً أن ترشيح دولة الإمارات تم بناء على قرار الجمعية العامة لـ"الاكاو".

 

وفي الختام، تقدم السيد المدير العام بالشكر لسلطات كوبا والأمانة العامة لـ"لاكاك" على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الجيد لهذه الجمعية العامة، متمنياً لأعضائها التوفيق في أشغالهم.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور