تونس تحتضن دورة تكوينية حول -تنفيذ نظام الدولة للسلامة-


التاريخ : 12-11-2018

لتحسين التنسيق وتوحيد الجهود في مجال الطيران العربي بالمنطقة العربية

 

تونس- في إطار تحسين التنسيق بين أنشطة الطيران المدني في المنطقة وتوحيد الجهود من أجل تعزيز السلامة والطاقة الاستيعابية وكفاءة الملاحة والأمن وحماية بيئة الطيران والرفع من مستوى التنسيق والتعاون المستمر مع هيئات الطيران المدني ومزودي خدمات الملاحة الجوية، 

نظمت المنظمة العربية للطيران المدني دورة تكوينية حول «تنفيذ نظام الدولة للسلامة (SSP Implementation)» بالتعاون مع الأكاديمية السنغافورية للطيران المدني وباستضافة كريمة من الإدارة العامة للطيران المدني التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات. وذلك من 12 إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني بتونس. تهدف هذه الدورة إلى الرفع من مستوى العاملين في قطاع الطيران المدني بالنسبة لدول أعضاء المنظمة.

 

كما تهدف إلى تزويد المشاركين بمختلف مقتضيات وتوصيات «الإيكاو» حول معايير إدارة السلامة وبرنامج الدولة للسلامة وفق المرفق 19 والوثيقة 9859 للإيكاو. قال المهندس محمد رجب، خبير السلامة والملاحة، انه من الناحية العملية، يعد برنامج الدولة للسلامة مجموعة متكاملة من اللوائح والأنشطة التي تهدف إلى مساعدة سلطات الطيران في دورها المفوض الذي تلعبه في تحسين سلامة الطيران في الدولة وﻓﻘﺎً للقواعد والتوصيات واﻟﻤﻮاد اﻹرﺷﺎدﻳﺔ ذات اﻟﺼﻠﺔ.

مبرزا ان برنامج الدولة للسلامة يشمل العديد من أنشطة السلامة والتدابير الرامية إلى تحقيق أهداف برنامج السلامة عن طريق تأمين إجراءات آمنة وقياسات الأداء للعمليات التي يقوم بها مشغلي الطائرات ومقدمي خدمات الملاحة الجوية والمطارات ومؤسسات الصيانة واكاديميات ومعاهد التدريب والتصنيع.  شارك في هذا الاجتماع 55 مشارك من 5دول أعضاء المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمتين دوليتين وشركات الطيران.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور